محاضرة بعنوان Parallel Programing
الكاتب:ادارة الموقع
التاريخ:07/06/2016
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

القى الأستاذ مروان محاضرة بعنوان Parallel Programing






ينظم مركز الحاسبة الألكترونية سلسلة من المحاضرات يلقيها اساتذة من المركز بحضور مدير المركز والموظفين في احدى قاعات المركز وذلك بتخصيص وقت من كل اسبوع تلقى فيه المحاضرة في احد المواضيع العلمية ومناقشة هذا الموضوع بهدف تطوير الموظفين .
حيث القى مؤخرا الأستاذ مروان مدير وحدة التدريب والتطوير محاضرة بعنوان Parallel Programing   شرح فيها امكانية تنفيذ اكثر من مهمه برمجية في وقت واحد وهذا يقلل من الكلفة وبدلا من استخدام اجهزة اضافية لهذا الغرض.
والبرمجة المتوازية او Parallel Programing  ظهرت بعد ظهور المعالجات المتعددة النواه (Multi-Core Processors) ليتم استخدام موارد المعالج بالكامل للحصول علي اعلي اداء لحل المشكلة (Problem Solving) .
حيث انه يتم تنفيذ التعليمات/الاوامر بصورة متوازية بمعني ان الوقت الذي تنفذ فيه المهمة الاولي هو الوقت التي تنفذ فيه المهمة الثانية والثالثه والرابعة الخ… .
ولا شك ان هذه الطريقة تعطي اداء اعلي من طريقة البرمجة المتزامنة/التقليدية. ومن مميزاتها اعطاء اداء عالي من خلال استخدام كل الموارد المتوفرة. حل مشاكل كبيرة ومعقدة.  اغلب محركات البحث وانظمة قواعد البيانات وانظمة التعامل مع المعلومات الضخمة تقلل من استخدام الطرق التقليدية/المتزامنة لمعالجة البيانات وحل المشكلات، بل تستخدم طرق اخري مثل البرمجة المتوازية وتستخدم مثل طرق تعدد المهام Multi-Tasking و Asynchronous Programming.