ينظم مركز الحاسبة الألكترونية سلسلة من المحاضرات يلقيها اساتذة من المركز بحضور مدير المركز والموظفين في احدى قاعات المركز وذلك بتخصيص وقت من كل اسبوع تلقى فيه المحاضرة في احد المواضيع العلمية ومناقشة هذا الموضوع بهدف تطوير الموظفين .
حيث القى مؤخرا الأستاذ مروان مدير وحدة التدريب والتطوير محاضرة بعنوان Parallel Programing   شرح فيها امكانية تنفيذ اكثر من مهمه برمجية في وقت واحد وهذا يقلل من الكلفة وبدلا من استخدام اجهزة اضافية لهذا الغرض.
والبرمجة المتوازية او Parallel Programing  ظهرت بعد ظهور المعالجات المتعددة النواه (Multi-Core Processors) ليتم استخدام موارد المعالج بالكامل للحصول علي اعلي اداء لحل المشكلة (Problem Solving) .
حيث انه يتم تنفيذ التعليمات/الاوامر بصورة متوازية بمعني ان الوقت الذي تنفذ فيه المهمة الاولي هو الوقت التي تنفذ فيه المهمة الثانية والثالثه والرابعة الخ… .
ولا شك ان هذه الطريقة تعطي اداء اعلي من طريقة البرمجة المتزامنة/التقليدية. ومن مميزاتها اعطاء اداء عالي من خلال استخدام كل الموارد المتوفرة. حل مشاكل كبيرة ومعقدة.  اغلب محركات البحث وانظمة قواعد البيانات وانظمة التعامل مع المعلومات الضخمة تقلل من استخدام الطرق التقليدية/المتزامنة لمعالجة البيانات وحل المشكلات، بل تستخدم طرق اخري مثل البرمجة المتوازية وتستخدم مثل طرق تعدد المهام Multi-Tasking و Asynchronous Programming.

Comments are disabled.