لغرض الحفاظ على الرصانة العلمية وأستثمار الجهود والأموال المبذولة من ابنائنا الطلبة للدراسة في الجامعات العالمية تم أعداد دليل الجامعات العربية والأجنبية الرصينة وبناءا على ذلك نود أن نبين ما يأتي :


1. اعتماد دليل الجامعات الرصينة العربية والأجنبية المعد من قبل دائرة البعثات والعلاقات الثقافية لغرض تحديد الجامعات المسموح بها للطلبة الدارسين ضمن البرامج المعمولة من قبل الدولة العراقية ( جزئيا وكليا ) واعتبارا من العام الدراسي 2013 – 2014 وحسب الجدول المعلن في الموقع الألكتروني                         www.scrdiraq.gov.iq 


2. سيتم تحديث دليل الجامعات المعلن من خلال تقييمات دورية للبرامج والجامعات أعتمادا على المعلومات والتقارير المتوفرة حول كل جامعة .

3. في حالة ورود قبول من جامعة غير مدرجة في دليل الجامعات الملن فسيتم عرض الموضوع على لجنة علمية مختصة للبت في مدى رصانة تلك الجامعة وأمكانية الدراسة فيها حسب أسس وتعليمات تعادل الشهادات النافذ .

4. توصي دائرة البعثات والعلاقات الثقافية الطلبة الراغبين في لأكمال دراستهم على النفقة الخاصة بالأعتماد على دليل الجامعات الرصينة المعد من قبل الدائرة والمعلن على الموقع الألكتروني لغرض تسهيل مهمة فتح الملفات الدراسية لهم .