بحضور واشراف من السيد مدير مركز الحاسبة الالكترونية الدكتور سامر سامي حسن  وحضورعدد

كبير من المختصين في البرمجة تم عقد ندوة علمية حول البرمجة باستخدام لغات البرمجة المرئية خاصية السحب والافلات

حيث تفضل الدكتور عمار عوني بشرح مقتضب عن لغات البرمجة المرئية خاصية السحب والافلات بدون الحاجة لكتابة أي كود برمجي فهو يعتمد على استخدام البلوكات Blocks عبر السحب والإفلات لتكوين البرنامج.

بعد ذلك تم شرح تعليم البرمجة للمبتدئين باستخدام App inventor2 لاستيعاب لغات البرمجة فيما بعد. فبرنامج App inventor2 صنع خصيصاً للمبتدئين أو الذين يتعسر فهمهم للبرمجة لأنه أولاً لا يحتاج إلى كتابة أي كود برمجي، فهو يحتوي على بلوكات بنائية تقوم بسحبها وتركيبها حسب تسلسل معين مفهوم وسهل فيتسنى للطالب البرمجة بلمح البصر، فهو مهيأ ومسهل بطريقة يجعل تعلمه خلال ساعات قليلة.

كما يفضل تعويد الطلبة على البرمجة وذلك لأن البرمجة تقوم بتطوير العقل والتفكير المنطقي والمتسلسل، ولهذا اختارته الجامعات العالمية مثل UC Berkley لتدريس طلابها بعد مشاهدة نتائج مبهرة في تحسن التفكير عندهم. ومن هذه الدول على سبيل المثال لا الحصر: الولايات المتحدة، بريطانيا، أستراليا، كندا والبرازيل والتي استفادت من خفة برنامج App inventor2 وذلك بإضافته إلى جهاز Microprocessor رخيص الثمن ، وهنا إشارة وتشجيع للدول الفقيرة بإدخال هذه الإمكانية إلى جامعاتهم ومنازلهم.

 

Comments are disabled.