استضاف مركز الحاسبة / جامعة بغداد اجتماعا عبر الانترنت بين جامعة بغداد وشركة IBM لبحث سبل التعاون

المشترك في تدريب الملاكات التدريسية والهندسية والمبرمجين بالاضافة الى ادخال مناهج IBM التعليمية ضمن المناهج التعليمية في الجامعة.

وتم الاتفاق على تفعيل البرامج المتعددة التي تتضمن المبادرة الاكاديميةI وتفعيل اكاديمية المهارات بالاضافة الى  تفعيل مبادرة الامة الرقمية ، وستكون المناهج الدراسية مع  تجارب مخبرية  لتعزيز الخبرات في التطبيقات المؤسساتية  المتخصصة التي تستند الى الحوسبة الادراكية والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والامن السيبراني، وتهيئة الطلبة حسب احتياجات سوق العمل في العراق والشرق الاوسط.

كما تم الاتفاق على البدء باجراءات مركز التميز بعد استحصال الموافقات، وسيتم تفعيل البحث والتطوير المشترك والاستفادة من الخبرات المتقدمة التي تتمتع بها شركة IBM في تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات في العراق وتحويله الى قطاع انتاجي بما يحقق اقتصاد المعرفة في العراق.

ومن الجدير بالذكر فان التعاون مع المؤسسات العالمية سيرفع تصنيف جامعة بغداد على الصعيد العالمي وسيساهم في رفد المسيرة العلمية في بلدنا العزيز.

وقد حضر السادة د. ناصر – رئيس قسم علوم الحاسبات في كلية العلوم   ، د.لؤي ادور- المكتب الاستشاري لنظم المعلومات والحاسبات  ، ا.م.د امير حسين مراد – معاون عميد كلية الهندسة الخوارزمي، ود.احمد التدريسي في كلية التربية ابن الهيثم، والمدرس سيف الدين عبدالامير محمد – تدريسي في كلية الهندسة / قسم الكهرباء.

وقد كان الاجتماع برئاسة مركز الحاسبة الالكترونية  م.د. سامر سامي – مدير المركز ، م.م. عمار صباح ، ر.احصائيين اسراء سلمان ، المبرمج اسامة حسن خضير و المهندس الاقدم عبدالله عبدعلي جاسم – المنسق التقني بين مركز الحاسبة وشركة IBM.

 

Comments are disabled.