برعاية كريمة من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم عبد ياسر العبودي المحترم وباشراف السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي المحترم ،تم افتتاح مركز البيانات الخاص بجامعة بغداد ، وذلك بحضور عدد من رؤساء الجامعات العراقية ومنسوبيها، بمركز الحاسبة الالكترونية / جامعة بغداد.

وفي بداية الحفل اطلع معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال جولة تعريفية على مركز البيانات والخدمات التي يقدمها المركز للجامعة، وآلية العمل فيه؛ حيث أشاد السيد رئيس الجامعة بأعمال مركز الحاسبة الالكترونية ومنسوبيه ، مؤكدا على أن التميز النوعي في أعمال هذا المركز يدل على تقدم الجامعة في المجال الإلكتروني والتقني ، وسعيها لتطبيق وتفعيل كل ما يتوافق مع رؤية الجامعة وتطلعاتها.

كما وجه السيد وزير التعليم العالي شكره للسيد مدير مركز الحاسبة الالكترونية الدكتور سامر سامي حسن ولكافة منسوبي المركز على جهودهم الملموسة في تطور وتقدم الجامعة في برامج التحول الرقمي في مختلف المجالات.

بدوره قدم السيد مدير مركز الحاسبة الشكر والتقدير لمعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم عبد ياسر العبودي والسيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي على رعايتهما لهذا الحفل واهتمامهم ودعمهم لكافة نشاطات المركز، وموجهًا شكره أيضًا لكافة رؤساء الجامعات على حضورهم هذا الحفل .

ومن الجدير بالذكر أن مركز البيانات في مركز الحاسبة الالكترونية يُعد من العناصر المهمة لجامعة بغداد ، وذلك لاستضافته كل الخدمات والأنظمة ومن ثم إدارتها، وان هذا المركز يسهم في حصول الجامعة على مستوى عالٍ من الجودة والكفاءة والاستمرارية الدائمة، وذلك لما يتمتع به من معايير مطابقه للمعايير العالمية الخاصة بمراكز البيانات، والذي سيتيح للجامعة الحصول على مراكز عالمية متقدمة .

 

 

Comments are disabled.