نظم مركز الحاسبة الالكترونية جامعة بغداد ورشة عمل إلكترونية بعنوان الالكتروني الصف المعكوس Classroom Approach Flipped بمشاركة عدد من التدريسيين والمختصين في التعليم الالكتروني في جامعة بغداد
وتهدف الورشة الى توضيح بعض المصطلحات بعمليات التعليم التقليدي والتعليم الالكتروني وتوضيح مفهوم التعليم والتعليم المدمج الذي يعتبر الاساس للصف المعكوس وماهي المتطلبات الاساسية لتطبيق آليات التعليم المدمج. هذه الورشة ألقاها التدريسي في المركز د. مروان كاظم محمد
في هذه الورشة تم استعراض مفهوم انتشر مؤخرًا في التعليم، وهو الصف المعكوس أو المقلوب (Flipped Classroom) وهو شكل من أشكال التعلم المدمج
فكرة التعلم المدمج تعتمد على اتاحة المواد الدراسية للطالب قبل موعد المحاضرة (وجها لوجه) ليتمكن الاستاذ من تصميم فعاليات ووسائل تساعد على تكامل المحتوى العلمي و بناء القدرات في عصر تتسارع فيه وتيرة إنتاج التقنية الحديثة.. أصبح تطويع تلك التقنيات ودمجها في العملية التعليمية ضرورة عصرية، كونها تحاكي واقع الشباب وتنسجم مع متطلباتهم.